2010/11/22

نداء إستغاثة من مركز هشام مبارك لأهالى الصحابى بأسوان

نداء إستغاثة من مركز هشام مبارك لأهالى الصحابى بأسوان

لقى اليوم الشاب / أحمد عبد الرسول والبالغ من العمر 19 عام مصرعه وهو يحاول نقل بعض الأنقاض فى منطقة الصحابى بأسوان . وقد حدثت الوفاة الساعة الرابعة مساءاً بمنطقة الصحابى . الأمر الذى أدى إلى تجمع الاهالى ساخطين مما يحدث فى المنطقة . وقد تم نقل الجثمان إلى مشرحة أسوان لتشريحه . والتقينا بأهالي الصحابى والذين عبروا عن سخطهم مما يحدث بالمنطقة من إزالات والتى بلغت حتى الآن حوالي 198 منزلاً قد تم إزالتها وقد أفادنا الاهالى بان معظم المنازل التى ازيلت يقطنها مستأجرين حصلوا على تعويضات أو شقق بديلة . 


وقد قرر الاهالى أن جميع الإزالات قد تمت دون أزاله الأنقاض وهو ما أدى انهيارها إلى مصرع الشاب وكذلك لم يتم قطع الكهرباء عن المنازل التى أزيلت الأمر الذى يشكل خطورة بالغه عليهم فضلاً على تضررهم من قطع المياه من بعض المنازل وقد شاهدنا  احد حوائط الخرسانة فوق منزل لم يتم إزالته الأمر الذى يهدد قاطنى هذا المنزل ومن الواضح إنها طريقة لإرغام الاهالى على إخلاء المنازل تمهيداً لإزالتها .
والجدير بالذكر أنه وفقا للتصريحات الصادرة من المسئولين فانه سوف يتم إزالة المنطقة بالكامل لتطويرها بقرار من صندوق التطوير .
ونحن من جانبنا فى مركز هشام مبارك للقانون نهيب بالسادة المسئولين بمحافظة أسوان مراعاة البعد الاجتماعى والإنسانى فى عملية التطوير .
خاصة وان أهالى المنطقة قد قررو لنا أنهم لا يرفضون التطوير لكنهم يرفضون الإزالة الكاملة 
كما ندعو كافة المنظمات الحقوقية و الإنسانية إلى التضامن مع أهالى منطقة الصحابى بأسوان .
                                                               مـركـز هشـام مبـارك للقانـون

No comments:

Post a comment

شارك برأيك