2012/05/28

إطلاق مبادرة "الحق فى السكن، مجتمعات عمرانية عادلة ومستدامة"

يسرنا أن ندعوكم لحفل إطلاق مبادرة "الحق في السكن، مجتمعات عمرانية عادلة ومستدامة" يوم الأربعاء القادم الموافق 30 مايو الساعة السابعة مساء بمقر مؤسسة التعبير الرقمي العربي "أضِف" 183 شارع 8 المقطم، وعرض أولى ثمار المبادرة وهو فيلم وثائقي قصير بعنوان "عشوائية؟ لا يا بيه دي مجهودات ذاتية".

الفيلم هو أول حلقة من سلسلة ترصد المشاكل والتحديات العمرانية التي يعيشها غالبية مواطنينا في مُدننا وقرانا حيث يواجهون أخطار انهيارات المباني أو التلوث أو الفيضانات، وحرمان من أساسيات المعيشة مثل المياه وأسطوانات البوتاجاز والكهرباء والمواصلات، وكيف أن سياسات الدولة أدت بطريقة مباشرة لهذا القصور. الغرض من السلسلة هو تحديد عدة مطالب يتم الضغط السياسي من أجلها لتحقيق مبدأ الحق في السكن.

فيلم "عشوائية؟ لا يا بيه دي مجهودات ذاتية" هو مقدمة هذه السلسلة حيث أنه يرصد تجارب سكان عدة مجتمعات في مصر وما يواجهونه من عقبات في حياتهم اليومية لغياب الحق في السكن وكيف لجأ بعضهم لمجهوداتهم الذاتية لتوفير حياة كريمة لأنفسهم.

سلسلة "الحق في السكن" مفتوحة للتداول بين الجميع  والمبادرة تشجع عرض الأفلام في أي مكان سواء كان شارع أو محاضرة أو قناة تليفزيونية حيث ستتوفر الأفلام  مع إطلاق الحملة على موقع المدونة وذلك مباشرة بعد العرض الأول.

المبادرة في سطور
تهدف مبادرة "الحق في السكن، مجتمعات عادلة ومستدامة" لربط قضايا العمران ومشاكله بالحق في السكن. فإن تم احترام هذا الحق الأساسي في الدستور والقوانين التابعة وذات صلة بالعمران، سيتم إيجاد حلول واقعية لغالبية السلبيات التي يتأثر منها المواطنين في مدننا وقرانا من خلال رسم سياسات عمرانية تعكس احتياجات المواطنين. للمزيد إضغط هنا.

عن شركاء المبادرة
تضم المبادرة مدونة "وزارة الإسكان الظل"، التي تعمل على طرح ومناقشة قضايا العمران المصري وحركة"مصُرين" للصحافة الشعبية، كما أن يتم دعمها  من "مؤسسة التعبير الرقمي العربي - أضِف".

No comments:

Post a comment

شارك برأيك