2012/12/20

بيان مركز هشام مبارك عن إنهيار خمس منازل بغرب اسوان

أحد المنازل المنهارة، مركز هشام مبارك
فى متابعتنا لكوارث الخطر العمرانى، ننشر بيان مركز هشام مبارك للقانون عن إنهيار منازل بقرية بغرب أسوان نتيجة إنهيار خزان للصرف الصحى.


انهيار خمسة منازل على أصحابها فى غرب أسوان
والحكومـة تسلـق الـدســتــور
************
فى مساء يوم الاستفتاء على دستور ثورة 25 يناير انهار ت خمسة منازل على قاطنيها محطمة الأثاث وتاركة أصحابها فى العراء فى قرية غرب أسوان بمركز أسون .
يبدو أن قدر المصريين أن يدفعوا ثمن الفساد والاستبداد على مدى عقود طويلة كنا نعتقد أنها شارفت على الانتهاء
 
ففى واقعة فساد جديدة حسب ما روى لنا أهالى نجع الجعلابية بقرية غرب أسوان التابعة لمركز أسوان يقول الأهالى أن الاتحاد الأوروبى قد قرر منح الحكومة منحة لإنشاء محطة صرف صحى لنجع القبة المتاخم لمقابر النبلاء الأثرية وذلك حرصاً من الاتحاد الأوروبى على الآثار المصرية حتى لا تضار من ابيار صرف المنازل
 
وقد استخدمت الحكومة المصرية الأموال فى إنشاء المحطة ولكن ياليتها لم تستخدمها
 
فقد قامت بإنشاء المحطة وأحواض تخزين مياه الصرف فى منطقة متاخمة لنجع الجعلابية ويبدوا أن أحواض التخزين غير مطابقة للمواصفات فقد انهار إحداها مما أدى إلى اندفاع مياه المجارى المخزنة بقوة كبيرة إلى مساكن الأهالى مما أدى إلى انهيار خمسة منازل على قاطنيها وتحطم أثاث هذه المنازل بالكامل . فما كان من حكومتنا الموقرة والمنتخبة إلى أن تحركت ويا ليتها ما تحركت فقد قرت مديرية الشئون الاجتماعية صرف مبلغ 200 ج لكل مضار وعندما ثار الأهالى حول تفاهة المبلغ المنصرف طمأنهم موظفوا الشئون أن هذا المبلغ للإعاشة . 
 
وقد انتقل فريق من مركز هشام مبارك للقانون إلى موقع الحادث وقد عايننا أثاره وتلقينا إفادات من الأهالى الذين رووا لنا تلك المأساة .
إننا نهيب بالسيد رئيس الجمهورية وأعضاء حكومته الموقرة وأجهزته التنفيذية بمحافظة أسوان والمشغولين بسلق الدستور أن يفتحوا ملف الفساد المتخم فى الهيئات والمصالح الحكومية وغير الحكومية والذى يدفع ثمنه المصريين جميعاً خاصة فقرائهم وأن يحاسب المسئولين عنه ونهيب بالسيد النائب العام الجديد التحقيق فى هذه الواقعة وتقديم المسئولين عنها إلى المحاكمة .
كما ندعوهم إلى تعويض هؤلاء المضارين تعويضاً عادلاً جابراً لم لحقهم من أضرار
 
مركز هشام مبارك للقانون بأسوان
17 / 12 / 2012

No comments:

Post a comment

شارك برأيك